قرميد

قرميد

قرميد مظلات وسواتر البدائع

القرميد من الديكورات الخارجية للأبنية والمنازل حيث يضفي عليها جمالية واناقة وهو دليل على الغنى ويسر الحال . وهو أحد الأنظمة الهندسية لآكساء أسطح المنازل الأكثر شهرة في العالم . ويصنع القرميد من مادة الطين ( الصلصال ) وقد عرفة الإنسان منذ قديم الزمان حيث استخدمه في بناء مسكنة وفي صناعة الأواني الفخارية ويتميز القرميد بمقاومته للرطوبة والحرارة العالية وملوحة التربة لاحتوائه على جسيمات صغيرة جدا صفائحية الشكل من الالومينا والسيليكا مرتبطة معا بالماء ويوجد مواد مختلفة في طينة الصلصال تتحكم بالجودة واللون حيث أن اوكسيد الحديد يظفي علية اللون الأحمر إما المركبات الكربونية فتعطي ضلال مختلفة من اللون الرمادي وتضفي المواد العضوية على الطين اللون الأسود . ويوجد تصاميم مختلفة لشكل حبة القرميد منها Marsigliese وهي الأكثر شيوعا في منطقتنا و Portoghes و Portoghese Double Coppo .ويتوفر بعدة ألوان مدهون وبدون دهان

=========================================

للأتصال

0503352398

نحن نستخدم قرميد سعودي قرميد إيطالي قرميد إسباني .

قرميد معدني قرميد سعودي قرميد إيطالي قرميد إسباني

مواصفات حبة القرميد الجيدة : 1 : متماسك . 2 : صلبة . 3 : نسبة امتصاص الماء قبل طلائه معدومة أو قليلة جدا . 4 : ذو ألوان ثابتة .

مواصفات سقف أو مظلة قرميد جيدة التنفيذ : 1 : يحتوي على كمية حديد موزعة بطريقة علمية هندسية ليتحمل أوزان عالية مقاوم لظروف وتقلبات الطقس . 2 : ذو ميلان مناسب ليسمح بانسياب مياه الأمطار وعدم دخولها بين حبات القرميد . 3 : ذو شكل هندسي متناسق . 4 : حافظ للحرارة شتاء والبرودة صيفا . 5 : خافض للضجيج الخارجي ( تعتمد نسبة خفض الضجيج على طريقة التنفيذ والمواد المستخدمة ومواصفاتها ) . 6 : يمنع دخول الأتربة والطيور من الخارج . مفاهيم خاطئة : يعتقد الكثير من الناس أن سقف القرميد هو مجموعة من حبات الطين المشوي مركبة بشكل متناسق لتكوين منظر يضفي جمالية على المنزل وهذه المفاهيم خاطئة . حيث أن سقف القرميد عبارة عن نظام هندسي مكون من دعامات حديدية أو خشبية أو كلاهما معا ذوات سماكات معينة تشكل البنية الحاملة لحبات القرميد موزعة حسب معادلات هندسية لتحمل أوزان عالية تفرضها طبيعة المنطقة والمناخ مثل الرياح والمطر والثلج مزودة بأنظمة دعم ( دعامات ) هندسية ( ترسات ) موزعة حسب الحاجة لدعم الهيكل المعدني ولتساعده على التماسك والثبات . أن عدم الخبرة أو التهاون وعدم ألالتزام بالمواصفات الهندسية عند تنفيذ أعمال القرميد يجعل منها مصدر خطر حقيقي على الناس من ساكني المنازل أو المارة قد يؤدي في أحسن الظروف إلى ترييح ( هبوط جزئي ) في أعمال القرميد وفي أسوئها إلى انهيار أو سقوط أعمال القرميد.

السابق
غرف جاهزة
التالي
شبوك زراعية

اترك تعليقاً